عن المستشفى

تعتبر مستشفى العربي من أحدث الصروح الطبية في مصر وتوفر كافة التخصصات الطبية للحصول على أفضل رعاية صحية.
تقع المستشفى في أشمون بمحافظة المنوفية على مسافة 30 دقيقة من مدخل قليوب الزراعي، و30 دقيقة من نزلة باسوس / القناطر من الطريق الدائري، و45 دقيقة من ميدان المؤسسة.
تقدم المستشفى أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية بطاقة استيعابية تصل إلى 300 سريرتعمل وفقا لخطة تشغيلية.
يوجد بالمستشفى 8 غرف عمليات بما يسمح بإجراء الكثير من العمليات في آن واحد. هذه الغرف مقسمة إلى 4 غرف عمليات للجراحة العامة و4 غرف لعمليات النسا والتوليد الطبيعي والقيصري بالإضافة إلى غرفة للحالات الحرجة ملحقة بقسم الطوارئ لرعاية الحالات الطارئة. كما أن هذه الغرف تم تصميمها بنظام " الكبسولة " ويُعَد هذا النظام أعلى نظام عالمي لمكافحة عدوى العمليات وتعتبر غرف العمليات بهذا النظام أحدث غرف العمليات في العالم.
فضلا عن تزويد كافة ممرات العمليات بنظام PVC وهو نظام عزل ضد البكتيريا بالإضافة إلى تجهيز قسم العمليات بأحدث أجهزة المناظير الجراحية والميكروسكوبية في كافة التخصصات الطبية مثل الجراحة العامة وجراحة المخ والأعصاب وجراحات الأوعية الدموية والعيون والعظام.
توفر المستشفى أفضل رعاية لحديثي الولادة حيث يوجد بها 18 حضانة أطفال بالإضافة إلى تخصيص حضانتين للنقل بالإسعاف في حال الضرورة للنقل أو الاستقبال وأحدث حضانة تعمل بنظام LMT وهي الوحيدة في مصر التي تمكن من إجراء أشعة الرنين المغناطيسي على الأطفال بالإضافة إلى وحدة رعاية القلب ووحدة العناية المركزة.
تقدم مستشفى العربي خدمات الحالات الحرجة من خلال منظومة طوارئ متكاملة تعمل 24 ساعة على مدار الأسبوع ومجهزة بـ 4 عربيات اسعاف وعناية مركزة تعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 24 سرير.
كما يتم الغسيل الكلوي من خلال 15 وحدة غسيل كلوي بأحدث التقنيات لعمل الغسيل الدموي والفصل البلازمي لجميع الامراض المناعية كذلك الغسيل الدموي لمرض الالتهاب الكبدي. وتوفر المستشفى وحدة خاصة للعلاج بالأكسجين واشعة الرنين المغناطيسي بقوة 1.5 تسلا وكافة الأشعة التشخيصية والتداخلية.
مستشفى العربي مجهزة بأحدث أجهزة المناظير بالإضافة إلى قسم الخدمات المعملية لكافة التحاليل الطبية وبنك الدم وقسم التأهيل والطب الطبيعي المجهز بالتقنيات الحديثة كالعلاج المائي وقسم التغذية العلاجية.

الرؤية

أن تكون مستشفى العربي هي الاختيار الأول للمرضى وكذلك لجميع مقدمي الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال توفير رعاية مستمرة عالية الجودة، بطريقة ملائمة للمرضى وأسرهم ولمقدمي الرعاية الصحية

الرسالة

نحن ملتزمون بالتميز في مجال الرعاية الصحية، واستخدام أفضل وأحدث تكنولوجيا، وكذلك أحدث أنظمة الإدارة، ورعاية وتطوير قدرات مقدمي الخدمات الصحية لدينا، والعمل على تلبية احتياجات مرضانا وتجاوز توقعاتهم